الرؤية نيوز

الصحة بوسط دارفور تعلن إنطلاق حملة “كوفيد19” الأحد المقبل

0

تستهدف”تستهدف”5100″مواطن..
الصحة بوسط دارفور تعلن إنطلاق حملة “كوفيد19” الأحد المقبل.!

زالنجي: بابكرالقاسم

بعد النظر والتخطيط الجيد والتوظيف السليم لوسائل الإعلام وحسن التقدير وقراءة وتحليل المعطيات الماثلة أمام الوضع الصحي بالولاية مكن إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة بوسط دارفور من تحقيق الغاية المنشودة فكان لها القدح المعلى في طرح المبادرات والشراكات الخلاقة مع الشركاء والجهات ذات الصلة، وبين أيدينا في هذا التقرير تفاصيل الورشة التنويرية للإعلاميين والصحفيين عن إنطلاق حملة لقاح “كوفيد١٩” بوسط دارفور الأحد المقبل.

أعلنت مديرة تعزيز الصحة بولاية وسط دارفور أ.سناء محمد أتيم سلامة إكتمال كافة الترتيبات اللازمة لإنطلاق حملة لقاح كوفيد 19 الجولة الثانية بالولاية.
وقالت إن الحملة تستهدف ثلاثين مركزاً على مستوى الوحدات الإدارية بوسط دارفور،مضيفة أن الذين تلقوا لقاح “إسترازينكا” عليهم التوجه الي المستشفيات لاخذ الجرعة الثانية اما لقاح جونسون آند جونسون ففي الوحدات الإدارية.
ودعت سناء المواطنين لعدم الإستجابة للشائعات الغير مستندة للحقائق التي تروج ضد اللقاح، موكدة أن اللقاح آمن وفعال كما أنه اتخاذ التدابير بخصوص تشكيل لجنة لتقصي أية آثار جانبية

ترتيبات مبكرة:

قال مدير التحصين بولاية وسط دارفور دكتورجلال الدين عثمان جار النبي إن حملة التطعيم بلقاح (كوفيد١٩) في الجولة الثانية تستهدف (5،100)من الكوادر الطبية والصحية وكبار السن والمعلمين وشرائح المجتمع بالولاية.
جاء ذلك خلال حديثه في الورشة التنويرية للإعلاميين بحملة التطعيم بلقاح كوفيد١٩ والتي نظمتها إدارة تعزيز الصحة بقاعة التغذية بمستشفي زالنجي التعليمي بالتنسيق مع برنامج التحصين الموسع واليونسيف.
مشيراً إلى أن الجولة الثانية لحملة التطعيم بلقاح “كوفيد 19” ستنطلق الأحد المقبل الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري بمحلتي زالنجي وواودي صالح على أن تبدأ في بقية المحليات في الفترة المقبلة.

إنطلاق:
أوضح مستشار التحصين باليونسيف مكتب ولاية وسط دارفور عبدالله محمد عمر أن تدشين الحملة سيبدأ بوزارة التربية والتوجيه وذلك أن الحملة تركز على المعلمين المعرضين للاختلاط بالطلاب والتلاميذ مروراً بالشرائح الأخرى،كاشفا عن وصول صنفين من لقاح (كوفيد 19) “جونسون آند جونسون” و”إسترزينكا”.
وقال إن الهدف من التطعيم تقليل الدخول للمستشفيات بسب الاصابة بفيروس كورونا وتقليل الحوجة الي العناية المكثفة بنسبة كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!