الرؤية نيوز

والي غرب كردفان: تنفيذ الترتيبات الامنية لمنبر جوبا يُعَدُ المدخل الحقيقي للسلام

0

الخرطوم: الرؤية نيوزالخرطوم: الرؤية نيوزالخرطوم: الرؤية نيوز

قال الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان ان تنفيذ بند الترتيبات الامنية لإتفاق سلام جوبا يُعَدُ المدخل الحقيقي للسلام والإستقرار الامني بالولاية.
وقال لدي مخاطبته قوات الجيش الشعبي قطاع غرب كردفان بمتطقة الحجيرات العسكرية بمحلية الفولة بحضور عضو مجلس السيادة القائد العام للجيش الشعبي مالك عقار ووزير الدفاع الفريق الركن يس ابراهيم قال ان ولايته بدأت حصاد ثمار السلام بالشروع في تنفيذ الترتيبات الامنية لقوات الجيش الشعبي مبيناً انها خطوة مهمة في طريق الدمج في القوات النظامية مشيداً في هذا الصدد بمجاهدات ابناء الولاية في حركات الكفاح المسلح التي حققت العديد من المكاسب لشعب غرب كردفان في إتفاقية سلام جوبا .
واوضح حماد ان غرب كردفان ينتظرها الكثير في مجالات التنمية وتوفير الخدمات مطالباً بالبعد عن العنصرية والجهوية وقبول الآخر من اجل إكمال مطلوبات السلام والفترة الانتقالية وإشاعة الامن والاستقرار.
وكشف عن وجود عددٍ من القوات غير المنضبطة بالولاية مطالباً بخروجها من مناطق حقول النفط والإلتزام بتنفيذ الترتيبات الامنية لحركات الكفاح المسلح في المناطق المنصوص عليها في إتفاق سلام جوبا.
من جهته قال الاستاذ ادم كرشوم نورالدين رئيس الحركة الشعبية بغرب كردفان عضو مجلس القيادة بالحركة ان إتفاقية سلام جوبا عالجت كافة المشاكل الامنية وعلي الجميع الإلتزام بها وتطبيقها لأجل نيل الحقوق التي أقرتها في مجال قسمة الموارد والترتيبات الامنية.
اشار كرشوم للتعثر الكبير في تنفيذ بند الترتيبات الامنية وفق الجداول الزمنية مطالباً اللجان المعنية بتسريع وتيرة العمل حتي انجاز المهام في اقرب وقت ممكن وإكمال عمليات الدمج والتسريح.

الفولة سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!