الرؤية نيوز

إنطلاقة المنتدى التفاكري لقضايا الرعاه بولايتي غرب وشمال كردفان بمحلية أبوزبد

0

أبوزبد : صديق البصيلي – قسم عبدالباقي
أنطلقت بمحلية أبوزبد بولاية غرب كردفان أعمال المنتدى التفاكري الأول لمناقشة قضايا الرعاه بين ولايتي غرب وشمال كردفان والذي جاء تحت شعار «معاً من أجل إيصال صوت الرعاه للمتخصصين ومتخذي القرار بغرص التطوير» برعاية برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود وحضور وفد ولاية شمال كردفان والمديريين التنفذيين لمحليتي أبوزبد والسنوط وعدد من المهتمين. حيث ناقش المنتدى كافة مشاكل الإحتكاكات التي تحدث بين الرعاه والمزارعين في الولايتين ووضع خطط لحلها.
وفي تصريحات صحفية له قال المدير التنفيذي لمحلية السنوط الأستاذ مطر سليمان عزالعرب ان هذا المنتدى ناقش كافة القضايا ذات الإهتمام المشترك التي تهم الرعاه في الولايتين، مشيراً إلى وضع الخطط والإسترتيجيات التي تساعد في تباعد الأطراف المتنازعة بين الولايتين، وتوقع عزالعرب أن المنتدى يخرج بتوصيات ومقترحات تصب في مصلحة الطرفين.
من جهته أشاد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالإنابة بولاية شمال كردفان أسامة النعيم آدم أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود تجاه مكون الموارد الطبيعية وقضايا الرعاه. مؤكداً الإهتمام بمثل هذه المنتديات يخفف من حدة النزاعات من خلال تلاقح الأفكار لأصحاب المصلحة. وكشف المدير العام لوزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان عن جملة من التحديات التي تسببت في إنتشار النزاعات بين الرعاه والمزارعين من بينها عدم رسم خطط لإستخدامات الأراضي وإنفاذ القوانين إلى جانب عدم التنسيق بين الأجهزة المختلفة بالموارد الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!