الرؤية نيوز

مصارف تجارية تقود ارتفاع الدولار والعملات الاخرى مجددا مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الاثنين 14 مارس 2022م

0

قادت البنوك التجارية اسعار العملات الى الارتفاع في السوق الموازي بعد ان كانت قد تراجعت قبيل ان تعلن اسعار الصرف المصارف ظهر الاحد وفق متابعات موقع اخبار السودان .

وقالت مصادر مصرفية لمراسل اخبار السودان ان اسعار الدولار قفزت برفقة بقية العملات في السوق الموازي فور قيام غالبية البنوك برفع سعر الصرف بفارق كبير مشيرة الى ان صرف الدولار كان قد تراجع الى مادون 580 جنيها لدى تجار العملة لكن البنوك رفعت اسعار صرف العملة الى 605 جنيها ماجعل تجار السوق الاسود الى رفعها الى ذات الرقم .

وكان اعلان الدعم الاماراتي للعملة المحلية قد احدث ربكة كبيرة في أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي بعد وعود أماراتية بضخ وديعة للمصارف السودانية.

وحسب متعاملين فإن تجار العملات فضلوا وقف البيع والشراء بينما لم يتم تحديد أي سعر .
فيما كان قد توقع تجار عملات فضلوا حجب اسمهم تراجع كبير في أسعار الدولار خلال تعاملات الأسبوع الحالي.
ويعاني السودان من أزمة اقتصادية طاحنة تضمنت رفع الدعم عن سلع رئيسية، فيما سجلت قيمة العملة المحلية إنخفاضاً كبيراً ويجري تداول الدولار الواحد بواقع 600 جنيه سوداني.

وذلك بعد إيقاف الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي والمنظمات المالية الاقتصادية برامج دعم اقتصاد ومالي للسودان إثر الانقلاب العسكري الذي قام به الفريق عبدالفتاح البرهان في أكتوبر الماضي. وذلك بغية الضغط على العسكر لإعادة قيادة الانتقال الديمقراطي لحكومة مدنية.

وخلال لقائه رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان أعلن ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان أمس الأول عن ودائع كبيرة للبنوك السودانية وإقامة المشروعات التنموية في السودان تدفع بالاقتصاد السوداني.
وأبدى عن رغبة بلاده في بناء شراكات استراتيجية مع السودان والاستثمار في الزراعة والموانئ البحرية وتطوير السكة حديد إلى جانب التعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاثنين 14\03\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 605.00 جنيها.

الريال السعودي 160.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 165.00 جنيها.

اليورو 645 جنيها.

الجنيه الاسترليني 755.00 جنيها.

الجنية المصري 37.00 جنيها.

الدينار البحريني 1410 جنيها.

الريال القطري 162.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!