الرؤية نيوز

عميد كلية المجتمع ممثل مدير جامعة كردفان يشهد تخريج دفعة جديدة بكلية المجتمع مركز فرع بارا

0

أبوبكر الطاهر آدم

شهد الدكتور عبدالرحمن أحمد محمد عميد كلية المجتمع وممثل مدير الجامعة وعدد من القيادات بمحلية بارا . شهدوا بمركز كلية المجتمع فرع بارا تخريج دفعة جديدة من دراسات ومتدربات في عدد من المجالات شملت الإسعافات الأولية والصناعات الغذائية و التفصيل والخياطة وصناعة العطور وتدوير المتبقيات والحاسوب.

وأشاد الدكتور عبدالرحمن أحمد محمد عميد كلية المجتمع ممثل مدير الجامعة لدى مخاطبته إحتفال التخريج القائمين على أمر التدريب بمركز بارا وتميزهم من خلال ما يقومون به من أنشطة وبرامج تخدم المجتمع. وأبان أن كلية المجتمع هي الواجهة وبوابة الجامعة لأداء واحدة من رسائل الجامعة وهي خدمة المجتمع وتطرق إلى دور الكلية في خدمة المجتمع من خلال مراكز الكلية المنتشرة بالولاية. وأشار إلى شراكة كلية المجتمع مع عدد من المؤسسات والمنظمات الإقليمية وخاصة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال بتر أو تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والعادات الضارة. وابان أنه تم خلال الفترة السابقة تنفيذ أكثر من ٣٠ دورة تدريبية إستهدفت كل شرائح المجتمع وفي مجالات مختلفة. وجدد أن أبواب الكلية مفتوحة عبر فروعها المختلفة لكل شرائح المجتمع وتبني كل المبادرات في هذا الجانب وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لدعمها ومشاركتها في كل برامج كلية المجتمع.

الأستاذة نفيسة كردي مشرفة مركز كلية المجتمع فرع بارا إشارت إلى الإنشطة والبرامج التي يقدمها فرع كلية المجتمع واستعرضت أن هذه الدورة إستهدفت عدد ٣١ من الدراسات في مجالات مختلفة شملت الإسعافات الأولية والصناعات الغذائية و التفصيل والخياطة والحاسوب كما أشارت إلى أن فرع الكلية قد خرج أكثر من ١٨ دورة ساهمت في رفع مستوى المعيشة لدى الدارسات وزيادة دخلهم . هذا وقد تم في الختام توزيع الشهادات على الدارسات وإفتتاح المعرض المصاحب والذي عكس مدى إستفادة الدارسات من هذه الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!