الرؤية نيوز

إفتتاح أول مركز لأطفال الأنابيب بغرب السودان

0

الأبيض:آدم أبوعاقلة

إكتملت كافة الترتيبات لإفتتاح مركز (فرح) للخصوبة وأطفال الأنابيب بحاضرة ولاية شمال كردفان الابيض يوم غد (الجمعة)،والذي يعتبر اول مركز متخصص في الخصوبة وأطفال الأنابيب بغرب السودان.

ويشهد الإفتتاح وفد رفيع المستوى من الأطباء المتخصصين في علم الأجنة من الخرطوم ويجري الاطباء على شرف الأفتتاح عدد من عمليات المناظير المعقدة المتمثلة في عمليات بطانة الرحم المهاجرة وتكيس المبايض الى جانب أفتتاح (25) حضانة لانقاذ حياة الاطفال حديثي الولادة.

وقال الدكتور أحمد أمين (صاحب المركز) أن المركز يهدف الى معالجة الأسباب التي تؤدي الى منع الحمل الطبيعي وتأخر الحمل والإنجاب بأحدث الأجهزة والمعدات مبينا أن المشروع يرمي الي توطين تخصص الخصوبة بالولاية وتمزيق فاتورة العلاج بالخارج بآخر ما توصلت له تقنيات أطفال الأنابيب.
مؤكدا أن المركز مستعد لإستقبال ومعالجة كل مشاكل عدم الإنجاب بتكاليف أقل بكثير من التي تدفع في الخرطوم ومصر.

وأوضح الدكتور أبو بكر أبو زيد المتخصص في علم الخصوبة وأطفال الأنابيب أن المركز يعالج مشاكل إجتماعية كبيرة ظلت تؤرق المواطن وأن الولاية تحتاج لهذا التخصص بشدة، شاكرا دكتور أمين على خطوة إنشاء المركز متمنيا أن يشجع ذلك قيام مشاريع مماثلة في التخصصات الدقيقة التي تحتاجها الولاية.

وأوضحت الدكتورة علوية عضو الوفد أن الإنجاب عن طريق الأنابيب يعالج العديد من المشاكل الوراثية مثل الأنيميا وغيرها..وطمئنت أن طفل الأنابيب يستطيع أن يمارس حياته بصورة طبيعية خاصة في جانب الإنجاب.

وأوضحت الدكتور علوية أن البريطانية لويس براون التي تعتبر أول طفلة أنابيب إستطاعت أن تنجب طبيعيا وتعيش حياة بصورة طبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!