الرؤية نيوز

ولاية الخرطوم توجه بتطبيق صارم لقوانين ولوائح البناء بالولاية

0


وجهت ولاية الخرطوم، بتطبيق صارم لقوانين ولوائح البناء بالولاية.
وعقد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، الخميس، اجتماعاً عاجلاً مع مدير عام وزارة التخطيط العمراني حسن عيسى ومسجل اتحادات ملاك الشقق والطبقات ومدير عام هيئة الصرف الصحي وممثل إدارة المباني بالوزارة، كما حضر الاجتماع رئيس اتحاد ملاك وأصحاب الشقق.
وجاء الاجتماع عقب ازدياد ظاهرة مخالفة تصديقات المباني في الأبراج متعددة الطوابق مما أدى لظهور مشكلات ألقت بظلال سالبة على سكان هذه الأبراج.
وبحث الاجتماع تفشي ظاهرة مخالفات المباني متعددة الطوابق وكذلك مخالفات المحلات الخدمية المطلة على الشوارع الرئيسية.
وأصدر الاجتماع عدداً من التوجيهات الصارمة على رأسها تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لعملية البناء تبدأ من الحصول على تصريح المباني ومتابعة المبنى في كل مراحله للتأكد من تطبيق الاشتراطات التعميرية المصدق عليها بما فيها سلالم الطوارئ ومعدات الإطفاء وتصديقات الدفاع المدني وذلك من خلال حملات تفتيشية لكل أحياء الولاية، بينما أقر الاجتماع ضرورة متابعة المبنى بعد التشغيل حتى لا تقع مخالفات في مرحلة لاحقة بتعديل المبنى بإضافة طوابق غير مصدق بها.
ودعا الاجتماع كل مشتري الشقق التأكد قبل الشراء أن العمارة تمتلك شهادة بحث سارية وشهادة إكمال المباني وعلى مسجل اتحادات الشقق تنظيم إدارة المرافق المشتركة في المبنى الواحد مثل المصاعد والسلالم والمواقف بتحديد المسؤوليات حتى لا يقع إهمال يتضرر منه المبنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!