الرؤية نيوز

سوق مواسير جديد بشمال كردفان

0

متابعة:الرؤية نيوز

الأبيض :الزين كندوة

كشف رئيس اللجنة التمهيدية لمقاومة هدم مباني البوستة بمدينة الأبيض ولاية شمال كردفان الأستاذ محمد رابح محمد حامد بأن عضوية اللجنة قابلت امين عام حكومة ولاية شمال كردفان الأستاذ حسن موسى عيسى، وشرحت قلقها وخطور الإجراءات التي تقدم عليها شركة السودانية للخدمات البريدية( سودابوست) المتعلقة بهدم المباني واعادة تشيدها حسب زعمهم علما بأن هذا المبنى يعتبر اثريا لانه مسجل في( اليونسكو).

محمد رابح

وقال رابح نحن نتخوف ان يتكرر نهج وسلوك ما يسمى بسوق المواسير بشمال كردفان في حالة عدم وضوح الرؤية في البيع الذي يتم الان عبر إحدى مكاتب المحامين بالأبيض، علما بأنه نحن لنا الحق القانوني.

وقال رابح المدهش في الأمر الان إجراءات البيع حسب المعلومات تتم بطريقه شبه سرية لانه لا يوجد أي عطاء باي صحيفة سودانية مما يعني بأن هناك إجراءات قصد منها حرماننا من متاجرنا ..

مكتبة المعراج لصاحبها الشيخ

وأضاف رابح بأن الامين العام للحكومة انفعل جدا بالموضوع، وطالب بمقابلة مستشارنا القانوني لدراسة الأمر تماما واتخاذ القرار المناسب خصوصا هذه الولاية تعتبر مستوى حكم له خصوصيته عبر مؤسساته ووضعه الدستورى.

ومن جانبه قال عضو اللجنة احمد حسن ادريس بأن المبنى يحتوي على عدد( ٢٦) متجر وهذه المتاجر تعول اكثر( ٤٠) أسرة بالحد الادنى والان هذه الأسر توجه شبح التشرد بسبب الإجراءات الغير واضحة بالنسبة لنا كمستأجربن ومنتفعين من هذه المتاجر..

مطعم وكافي البريد لصاحبه محمد حسن

وأضاف حسن نحن نعتبر ان العقد للعام ٢٠٢٣ ساري ضمنيا لانه لم يصلنا إخطار بفسخ العقد السابق قبل بداية العام الجديد، هذا بخلاف احقيتنا في الاستمرار في الايجارة.
وأوضح حسن لقد تفاجأنا بأن هناك إجراءات بيع لمتاجرنا بمكاتب إحدى المحامين بالأبيض، لذلك قابلنا امين عام حكومة ولاية شمال كردفان الأستاذ حسن موسى عيسى، وستكون هناك إجراءات متعددة لإيقاف هذه الإجراءات الي حين تتضح الرؤية، وأضاف لذلك الان قذفنا المشكلة في اذهان حكومة الولاية ولجنة امنها لأننا سوف نقاوم بكل ما نملك من قوة وفق القانون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!