الرؤية نيوز

تطورات جديدة في أوضاع الإمداد المائي والكهربائي بولاية سودانية

0

إستعرضت اللجنة العليا لخدمات الكهرباء والمياه بولاية شمال دارفور في اجتماعها الثاني الذي انعقد اليوم بمقر ادارة توزيع كهرباء الفاشر برئاسة المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس الماحي الشيخ محمد رئيس اللجنة٬ استعرضت سير تنفيذ التدابير التي اتخذتها اللجنة في اجتماعها السابق لمعالجة المشاكل الفنية واللوجستية اللازمة لاستدامه الامداد الكهربائي والمائي بمدينة الفاشر بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمرفقين جراء الاحداث الأمنية التي وقعت بحاضرة الولاية مؤخرا.
وتطرق المدير العام لقطاع المياه بالولاية المهندس عبدالشافع عبدالله ادم في التقرير الشامل الذي قدمه للاجتماع إلى موقف المخزون المائي بمصادر شقرة القوز وشقرة الوادي وخزان قولو التي تغذي المدينة والتي أشار الي انها توقفت عن ضخ المياه إلى المدينة عبر الخطوط الناقلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالمدينة .
وعبر المهندس آدم عن تقديره للجهود التي بذلها العاملون بإدارة الكهرباء بالولاية والذين تمكنوا من إعادة التيار الكهربائي مؤكدا ان موقف الامداد المائي بمدينة الفاشر بات مطمئنا للغاية مشيرا إلى دخول اكثر من (35) بئر إلى الخدمة بمحطة مياه شقرة الوادي والقوز بالاضافة الى وجود مصدر خزان قولو السطحي الذي يضخ عدد (24,000) اربعة وعشرون الف متر/مكعب في اليوم .
وأوضح كل من مدير التوليد الحراري بمحطة كهرباء الفاشر المهندس بحر الدين يحي شريف ومدير توزيع كهرباء الفاشر المهندس الدومة ادم أرباب ان ادارتيهما قد بذلتا جهودا كبيرة من أجل أرجاع خط الكهرباء الاستراتيجي الخاص بالمياه والمستشفيات و بعض المراكز الصحية بجانب العمل الجاري لمعالجة كهرباء مستشفي الفاشر جنوب، وإعادة ترميم شبكة توزيع الكهرباء بالمدينة باجراء صيانة لبعض المحولات والاعمدة التي تعرضت للدمار مؤخرآ، واكدا أنهما يسعيان حثيثا لتوفير الوقود اللازم للتوليد الكهربائي.
من جهته قال ممثل الشركة التركية ان عدد الماكينات العاملة الان يبلغ اربعة عشر ماكينة وتبلغ انتاجيتها (10) ميغاواط ساعة .
وثمن اعضاء اللجنة العليا لخدمات الكهرباء والمياه بشمال دارفور جهود جميع المهندسين والفنيين في قطاع المياه وادارتي التوليد الحراري والتوزيع والشركة التركية الذين بذلوا جهودا مقدرة خلال الأيام الماضية لمعالجة التحديات التي واجهت مرافق المياه والكهرباء بالولاية.
وخلص الاجتماع إلى العديد من القرارات والمقترحات التي من شانها المساهمة في تأمين استقرار الامداد المائي والكهربائي بمدينة الفاشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!