الرؤية نيوز

الهلال يذل الأبيض بسباعية تاريخية في الدوري الممتاز

0

✍️بدر الدين بخيت

حقق الهلال فوزا ساحقا على حساب الهلال الأبيض بسباعية نظيفة، في مباراة جرت مساء اليوم الخميس بستاد الجوهرة الزرقاء ضمن الجولة 26، ليعزز به صدارته لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز سباعية الهلال كل من قلب الدفاع محمد أحمد إرينق في الدقيقة الثامنة، ومحمد عبد الرحمن “هاتريك” في الدقائق (28 و46 من ركلتي جزاء) و80.

ثم أضاف عيد مقدم الهدف الخامس بالدقيقة (74) وعبد الرؤوق يعقوب (86) وأبا ذر عبد المنعم (90+1).

وخاض الهلال الأبيض الشوط الثاني منذ بدايته بـ10 لاعبين بعد طرد ظهيره الأيسر محمد حقار.

وبذلك الفوز رفع الهلال رصيده إلى 58 نقطة، منفردا بالصدارة، حيث لن يتأثر بمباراة مطارده المريخ مع الأهلي مروي، مساء غدٍ الجمعة.

في المقابل، تجمد رصيد الهلال الأبيض عند 30 نقطة في المركز التاسع.

وعاد للتشكيل الأساسي بالهلال لاعب المحور أبو عاقلة عبد الله بعد غياب طويل عن المباريات.

وحقق الهلال فوزا سهلا على الأبيض، فجاء الهدف الأول من ركلة زاوية لعبها الظهير الأيمن مؤيد عابدين ووصلت إلى محمد إرينق الذي سددها بهدوء في المرمى.

وفي الدقيقة 9 مرت رأسية قلب الدفاع الإيفواري للهلال محمد واتارا، خطيرة بجوار القائم الأيمن للحارس يونس الطيب، ثم حول الحارس يونس تسديدة محمد عبد الرحمن من مسافة قريبة إلى ركلة زاوية.

ونجح ثلاثي الوسط أبو عاقلة وصلاح عادل وعبد الرؤوف يعقوب في تنويع هجمات الهلال بالعمق والأطراف، فنتج الهدف الثاني من تمريرة لعيد مقدم الذي اخترق عمق الدفاع فعرقله ثنائي من دفاع الابيض، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها محمد عبد الرحمن بنجاح في الدقيقة 28، معادلا رصيده كهداف للمسابقة في 2017 بـ22 هدفا.

وبعد الاستراحة بدقيقة صد الظهير الأيسر للهلال الأبيض محمد حقار الكرة بيديه، فاحتسب الحكم ركلة جزاء وطرد اللاعب، فسدد محمد عبد الرحمن بنجاح، ليرفع رصيد أهدافه إلى 23 في نسخة المسابقة الجارية الآن.

ونجح الهلال في الدقيقة 74 من إضافة الهدف الرابع من كرة تخطى بها عبد الرؤوف الظهير الأيسر للأبيض وعكس كرة إلى داخل الصندوق، فسيطر عليها عيد وسددها بثقة في المرمى.

وعاد عبد الرحمن نجم اللقاء ليحرز الهدف الثالث الشخصي له والخامس للهلال، بعدما انتزع كرة من آخر مدافعي الأبيض وتقدم بها وسددها في المرمى.

وفي الدقيقة 86، أحرز عبد الرؤوف يعقوب هدفا، تجلت فيه قدراته، حين تخلص من مدافعين بمهارة واحدا تلو الآخر، ثم تخلص من الحارس يونس الطيب ووضع الكرة في المرمى بهدوء.

وأكمل الهلال السباعية عن طريق أبا ذر عبد المنعم في الدقيقة 90+1، مستفيدا من تمريرة رائعة لصانع الألعاب الأيسر عثمان ميسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!