الرؤية نيوز

الأسود والنسور.. معاناة هجومية ونيران صديقة

0

يعاني المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم ونظيره النيجيري، اللذين سيلتقيان السبت في ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا، من ضعف في مستوى الهجوم، خلال النسخة الجارية من البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار، إذ سجَّلا فقط ثمانية أهداف، من بينها اثنان بنيران صديقة، رغم الأسماء الكبيرة التي يمتلكها المنتخبان.
وأهدر مهاجمو منتخب الكاميرون، الملقب بـ «الأسود» الفرص بغرابة، خاصة في مواجهتي غينيا والسنغال، فمن ضمن خمسة أهداف سجَّلوها في دور المجموعات، كان نصيب المهاجمين هدفين فقط، فيما أحرز المدافعون هدفين، مقابل خامس بنيران صديقة أحرزه جايمس جوميس، مدافع جامبيا.
ويأمل المدرب ريجوبير سونج أن يكون قائده ومهاجمه فينسنت أبو بكر لائقًا للمشاركة، بعد إصابته قبل البطولة وغيابه عن كامل مباريات دور المجموعات.
وفي الجانب الآخر، لم تسجل نيجيريا بترسانة هجومية قوية سوى ثلاثة أهداف فقط، وزعت بين المهاجم فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا 2023، وويليام تروست-إيكونج قلب الدفاع من ركلة جزاء، وآخر بنيران صديقة أحرزه أوبا سانجانتي، مدافع غينيا بيساو.
وإلى جانب أوسيمين، يواصل موزس سايمون، جناح نانت الفرنسي، وصامويل تشوكويزي، مهاجم ميلان الإيطالي، تشكيل خطورة كبيرة، لكن دون ترجمتها إلى أهداف، علمًا بأنّ منتخب «النسور الخضر» فقد مهاجميه فيكتور بونيفاس «باير ليفركوزن الألماني» وصادق عمر «ريال سوسيداد الإسباني» قبل البطولة للإصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!