الرؤية نيوز

جامعة كردفان تحتفل بالعيد ال (٦٨) لإستقلال السودان وتدشن المخيم الثقافي الصحي

0

  متابعة:الرؤية نيوز

انور سليم

  خاطب البروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير جامعة كردفان صباح اليوم  إحتفال الجامعة بالعيد ال(٦٨) لإستقلال السودان وتدشين المخيم الثقافي الصحي الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع شباب حي القلعة شمال ومنظمة الغره الخيرية بمركز إيواء المتأثرين بالحرب بمدرسة مصطفى ناصر الثانوية بحي القلعه شمال  بحضور نوعي لقيادات العمل التنفيذي بالولاية  وممثلين للقوات النظامية والفعاليات الشعبية .
وقد أكد مدير الجامعة إستعداد الجامعة لتقديم كافة الخدمات لمراكز الإيواء بالولاية ووجه عمداء الكليات المعنية بخدمة المجتمع بتنفيذ الدورات التدريبية القصيرة  وتمليك المواطنين المهجرين قسراٌ مهارات سبل كسب العيش الكريم في مجال الصناعات الغذائية والمعجنات والخبائز وحفظ الأغذية ومركزات العصائر والحرف اليدوية والإسعافات الأولية وبرامج إصحاح البيئة بجانب العمل على رتق النسيج الإجتماعي ومعالجة آثار الحرب مشيرآ إلى رمزية كردفان والبطولات التي قدمها أبنائها ضد الإستعمار.

الدكتورة إيمان مالك مدير عام وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية بالولاية ممثل الوالي أكدت على إستعداد الوزارة في تقديم كافة مطلوبات الرعاية الصحية لمراكز إيواء المتأثرين بالحرب بالتنسيق مع كليات جامعة كردفان المعنية بأمر المجتمع.

فيما بشر الدكتور عبدالله عبدالرحمن مدير عام وزارة المالية بالولاية بدعم كافة البرامج الصحية عبر التنسيق مع محلية شيكان.

الدكتور عثمان السيد عدلان عميد عمادة شؤون الطلاب بجامعة كردفان أوضح أن العمادة اعدت سلسلة من البرامج الخدمية والثقافية  المتنوعة لكافة مراكز الإيواء بالولاية كاشفاٌ عن تنظيم مخيم علاجي كبير في الأيام القادمة لتقديم خدمة علاجية متقدمة ومتميزة لمجتمع الولاية .

وكان قد تحدث في بداية الإحتفال الأستاذ محمد عبدالله البشير مدير الوحدة الثقافية بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة مؤكداٌ عن إستمرار العمل الثقافي والصحي بمراكز المهجربن بالولاية واحداث حراك مجتمعي لربط النسيج الإجتماعي وتوظيفه في توحيد وجدان الأمة السودانية لخدمة قضايا المجتمع.

هذا وقد إحتوى البرنامج على العديد من الفقرات المتنوعة والشيقة من الشعر والمسرح  و الغناء الوطني بمشاركة أبناء المتأثرين بالحرب وشباب حي القلعة شمال وكورال جامعة كردفان والمبدعين في المجال الفني بالولاية الذين ابدعوا في تقديم الأغاني الوطنية الخالدة.

كما قدم الأستاذ محمد عثمان الحلاج محاضرة عن البطولات التي قدمها الرعيل في نيل الإستقلال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!