الرؤية نيوز

والي شمال كردفان يهدد قيادات الادارة الاهلية ويتوعدهم بهذه العقوبات

0

البديرية تنظم نفرة شعبية لإسناد الجيش بشمال كردفان

والي شمال كردفان:من يثبت مولاته للتمرد من قيادات الإدارة الأهلية يعزل ويتعامل معه كمتمرد

عبدالخالق: من يتعدى على المخارف والمسارات يعاقب بالقانون وسلاح كتائب المقاومة

وكيل البديرية:حسمنا أمرنا وتوحدنا ضد التمرد وفضلنا أن يستشهد نصفنا ليعيش النصف الآخر بكرامة وعز

الأبيض/آدم أبوعاقلة

شهدت قاعة المشير سوار الذهب بامانة حكومة شمال كردفان بالابيض أعمال النفرة الكبرى لإسناد القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى التي نظمتها أمارة عموم قبيلة البديرية وذلك بحضور والي شمال كردفان عبدالخالق عبداللطيف والمدير التنفيذي لمحلية شيكان عبدالناصر عبدالله وقائد الفرقة الخامسة مشاة اللواء الركن فيصل محمد الحسن ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة عبدالله عبدالرحمن ومدير جهاز المخابرات العامة العميد العوض محمد العوض وجمع غفير من أعيان قبيلة البديرية والقبائل المتحالفة والتساكنة معها.

وترحم والي شمال كردفان خلال مخاطبته اللقاء على شهداء القوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة كما ترحم على شهداء منطفتي فوري والاريت الذين قتلتهم المليشيات المتمردة كعادتها تستهدف المواطن كلما هزمتهم القوات المسلحة في الميدان مبينا ان ذلك دليل واضح لاستهداف التمرد للمواطنين العزل، ورحب الوالي بفكرة كتائب المقاومة الشعبية لحمياية الدار التي طرحتها قبيلة البديرية مؤكدا أن الولاية اشد حاجة لمثل هذه المبادرات من اي وقت مضى وان حكومة الولاية جاهزة لتدريب وتسليح المستنفرين للدفاع عن الارض والعرض.
واعلن الوالي عن معاقبة كل من يثبت تعاونه او مساندة للمليشيات المتمردة من قيادات الادارة الاهلية بالعزل والتعامل معه كمتمرد.

كما أكد الوالي أنه كل من يتعدي على المخارف أو المسارات اوالمراحيل سيعاقب بقانون حمايتها وسلاح كتائب المقاومة الشعبية.
وأشار الوالي للانتهاكات التي ظلت ترتكبها المليشيات المتمردة مشيرا لجرائم القتل الممنهج ومنع المواطنين من المياه والتعليم والزراعة والصناعة مبينا ان ذلك انتهاكا صريحا للقوانين الدولية داعيا الجهات العدلية الدولية بضرورة معاقبة المليشيات المتمردة ومن شايعهم ومن ناصرهم من دول الاقليم والجوار.
وأشاد الوالي باستضافة اهل شمال كردفان لاعداد كبيرة من المتأثرين بالحرب.

من جانبه اشاد قائد الفرقة الخامسة مشاة بوقفة وإسناد أهل الأبيض للقوات المسلحة وأشاد بصورة خاصة بقبيلة البديرية أهل (الدار) لتنظيمهم لهذه النفرة النوعية لنصرة القوات المسلحة والوطن مشيرا للعلاقات الطيبة والمميزة التي تربط مواطن الأبيض بالفرقة الخامسة مشاة مؤكدا أن القوات المسلحة تستمد قوتها ومنعتها من الشعب السوداني الذي ظل ساندا لقواته المسلحة بل متقدما عليها في بعض المواقف.
وأشار قائد الفرقة الخامسة للظروف الصعبة التي فرضت على السودان وأهل شمال كردفان خاصة مؤكدا أن ذلك يتطلب مزيد من الصبر والتضحيات.

في السياق أكد وكيل نظارة البديرية محمد بريمة سليمان وقفة البديرية مع القوات المسلحة وتبرأ من الدعم السريع وأفعاله الشنيعة مؤكدا ان الدعم السريع أصبح عدو لكل اهل السودان، وألمح الوكيل لما اسماهم بالذين خانوا العهد من قيادات القبائل التي تعيش في الولاية مشيرا لتعاونهم ومساندتهم للمليشيات المتمردة بل تولوا كبر الانتهاكات التي يمارسها التمرد مع شعب الولاية.
وطالب بريمة بضرورة تسليح المواطنين لحماية الولاية وخاصة محلية شيكان ومدينة الأبيض.
كما طالب بأهمية تدريب وتسليح كل قادر على حمل السلاح.
وختم الوكيل بقوله:البديريه حسمت أمرها وتوحدت تحت إمرة رجل واحد ضد التمرد مؤكد أن الظرف ظرف حرب ومقاومة مفضلا أن يموت نصف سكان الدار ليعيش النصف الأخر بكرامة وعز.

ومن خلال اللقاء تلي ابن قبيلة البديريه مبارك نورين فضل البيان الذي أصدره الناظر الزين ميرغني حسين زاكي الدين ناظر عموم قبيلة البديرية (من مشفاه) والذي أعلن من خلاله وقفة القبيلة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وتحدث في اللقاء المدير التنفيذي لمحلية شيكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!