الرؤية نيوز

رئيس اتحاد نقابات عمال شمال كردفان: مرتبات ومتأخرات العاملين هدف استراتيجي للاتحاد

0

رئيس اتحاد نقابات عمال كردفان: مرتبات العاملين والمتأخرات هدف استراتيجي للاتحاد

نخطط لتنشيط الجمعيات التعاونية بالوزارات لتخفيف عبء المعيشة

الابيض/ سعد محمد علي

أشاد ابو البشر بدوي محمد رئيس اتحاد نقابات عمال ولاية شمال كردفان بقرار المحكمة العليا والذي قرر إرجاع اتحادات العمال بالسودان واتحادات اصحاب العمل وقال انهم تسلموا مكاتب الاتحاد والهيئات النقابية وابشروا العمل.
وأشار ابو البشر إلى أن السنوات الخمسة الماضية اوجدت فراغا عريضا وأدخلت العاملين في ظروف صعبة في السودان ككل وافقد العاملين كثير منها الخدمات والمزايا أهمها التأمين في شركة شيكان والتي تتميز ب١٦ حالة للعلاج من الامراض والتعويض في حالات الوفاة او المعاش.. ولم يتم تنفيذ اي بند طيلة السنوات الخمسة الماضية.
وأكد رئيس اتحاد نقابات عمال ولاية شمال كردفان انهم بصدد معالجة هذه الاخفاقات حيث تم التباحث مع شركة شيكان لتتفيذ ومعالجة سلبيات الفترة الماضية وذلك بتجديد العقد مع الشركة.
وأشار ابو البشر إلى توقف خدمات التأمين الصحي ايضا مما جعلنا نجلس مع المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية الدكتور خطاب حيث تم الاتفاق على مباشرة واستمرارية خدمات التأمين مرة أخرى على مستوى الولاية في المحليات والاداريات بالإضافة لرئاسة الولاية.
واضاف رئيس اتحاد العمال أن من خططهم تنشيط الجمعيات التعاونية في مواقع العمل وذلك بالتعاون مع حكومة الولاية ووزارة المالية والاتحاد التعاوني لتخفيف أعباء المعيشة على العاملين.
وختم ابو البشر تصريحه أن همهم الأكبر هو مرتبات العاملين والمتأخرات وان لهم مساع حثيثة مع وزارة المالية بصدد التفاكر على كيفية استقرار المرتب وجدولة المتأخرات حتى يستقر دولاب العمل ونسعد بالانتاج والانتاجية.
وشكر ابو البشر العاملين على صبرهم الكبير وتقديرهم لظروف الحرب مشيرا إلى أن الاتحاد سيبذل كل جهده لتحقيق الخدمات للعاملين في كل المجالات والمواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!