الرؤية نيوز

جريدة مصرية : خبراء يجيبون عن موعد انتهاء الحرب في السودان

0

أكد المحلل السياسي السوداني، أنه لا أحد يمكنه التنبؤ بمتي تتوقف الحرب؟ لكن المؤكد أنه كلما يطول أمد الحرب تتعقد الظروف المؤدية إلى توقفها وحل النزاع،ويمكننا ان نشير إلى أن تتوقف الحرب عندما يتحلى طرفيها بالشجاعة الكافية والارادة المستقلة بعيدًا عن التأثيرات مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي والإقليمي هو من يستطيع وقف تلك الحرب.

طاولة المفاوضات هي الحل
وأوضح صلاح غريبة الإعلامي والمحلل السياسي السوداني، أن انتهاء الحرب في السودان لن يحدث من خلال الحرب في ظل إصرار أطراف الصراع على الاستمرار في المعارك وعدم الجلوس على طاولة المفاوضات.

وأضاف “غريبة” في تصريحات خاصة لـ”الفجر”، أن حرب السودان ستنتهي بالحل السياسي وليس بالحل العسكري عند موافقة كل طرف على الجلوس على طاولة المفاوضات.

أكمل غربية، أن الأطراف السودانية يجب أن تعود إلى منبر جدة مرة من أجل عودة الاستقرار في السودان مرة أخرى، مشددًا على أن السودان يعاني تلك الفترة من تدهور الأوضاع وانهيار الدولة وملامحها ومؤسساتها.

واختتم المحلل السياسي السوداني، “أن السعودية ومصر يبذلان جهودا كبيرة من أجل إنهاء الحرب في السودان، وحرب السودان لن تنتهي بالصراع ولكن من خلال منبر جدة فهو أمل السودانيين لإنهاء ذلك الصراع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!