الرؤية نيوز

أهالي يقتحمون مقر التلفزيون القومي ببورتسودان لهذا السبب!!؟

0

متابعة:الرؤية نيوز
اقتحم مواطنون مقر التلفزيون القومي في بورتسودان صباح الخميس بسبب الأزمة بين مدير الهيئة القومية للتلفزيون واحدى المذيعات بسبب ارتدائها الزي النسوي البجاوي.
وتحدثت أنباء متواترة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء عن أن مدير التلفزيون إبراهيم البزعي طلب من المذيعة زينب إيرا ألا ترتدي الزي البجاوي على الشاشة، بينما أشارت أخبار أخرى إلى أنه أبدى ملاحظات سلبية حوله.
وطالبت زينب لدى مخاطبتها المحتجين المتضامنين مع قضيتها عدم احتلال التلفزيون والسماح بالبث، وكشفت عن أن أزمتها مع المدير استفحلت بعد اصداره بياناً كذب فيه إبداءه ملاحظات سالبة تجاه الزي الذي ترتديه والمعبر عن أحد مكونات شرق السودان.
وأوضحت زينب أنها لجأت إلى أهلها، لانها اعتبرت ما حدث رفضاً لهوية وثقافة قبيلتها، خاصة أنها استجابت من قبل لتوجيهه بعدم بدء برامجها بالتحية البجاوية، وذلك من باب المهنية.
لكن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اكدت في بيانها أن ما دار من حديث كان قبل أربعة اشهر ولم ترد فيه أي اساءة لأي مكون قبلي مما يثير الاستغراب حول الدوافع وراء اثارته في هذا الوقت.
إلا أن زينب قالت “إنها كانت تنتظر اعتذاراً من المدير وليس لديها أي دوافع من تصعيد القضية في هذا التوقيت”.
وشددت على أن مطالبها تتمثل في إصدار بيان بالاعتذار.
وقال بيان التلفزيون إن مديره البزعي أبدى ملاحظة للمذيعة حول التحية باللغة البيجاوية في الأخبار ونصحها وتقبلت ذلك، ثم بدأت تتطور مهنياً، وقد أشاد بها قبل اسبوع وأشار إلى تطور ادائها وسيرها نحو النجومية، حسب نص البيان.
وأكدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون احترامها وتقديرها لكافة المكونات القبلية في شرق السودان، ودعت لعدم الالتفات لكل ما يصرف عن معركة الكرامة، في إشارة إلى الحرب بين قوات الجيش والدعم السريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!