الرؤية نيوز

زكاة غرب كردفان تدشن برنامج سحائب الرحمة رقم ثمانية

0

احتفلت امانة ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان بتنفيذ برنامج سحائب الرحمة الثامن بتوزيع مشروعات انتاجية نوعية علي الفقراء والمساكين .
ولدي مخاطبته حفل تدشين البرنامج قال والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح ان للزكاة دور فاعل وكبير في تخفيف حدة الفقر ودعم المحتاجين.
وابان غرب كردفان من الولايات الغنية والمتعددة الموارد منادياً بالتفكير الجيد في المشروعات الاستراتيجية التي تسهم في نهضة الولاية.
واوضح حماد ان الزكاة شعيرة إنسانية تسهم بقدر كبير في إصلاح المجتمع مشيداً بالنهج المتطور الذي اتبعته زكاة الولاية في التطور وإنتخاب المشروعات النوعية مشيراً في هذا الصدد للدور الكبير الذي قامت به جامعة السلام في تقييم المشروعات المقدمة للمستفيدين وقياس اثرها المجتمعي والاقتصادي بجانب تصويب الديوان للعمل في اسناد برامج الزراعة.
من جهته اشاد الدكتور عاطف ابراهيم ابوعنجة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بدافعي الزكاة الذين بفضل زكاتهم تحتفل امانة الزكاة بتقديم الخدمة لمستحقيها منادياً الجميع بالعمل علي تعظيم شعيرة الزكاة والاهتمام بها من منطلق انها قيمة إنسانية واجب دفعها لمستحقيها في ولاية ريفية وشاسعة يحتاج كل مواطنها للخدمات.
اما الناظر عبدالمنعم موسي الشوين ناظر عموم قبائل الفلايته فقد أكد تعاون الادارة الاهلية مع الزكاة من اجل انجاح زكاة جباية الانعام في كافة المناطق.
من جانبه قال الاستاذ بشير محمد عمر امين ديوان الزكاة بالولاية ان التكلفة الاجمالية لسحائب الرحمة تجاوزت 635 مليون جنيهاً وتستهدف اكثر من 87 الف مستفيد من كل المحليات .
وقد شملت مشروعات البرامج المباشرة كمواد الايواء والكوارث والزي والحقيبة المدرسية
واطلاق سراح النزلاء دعم المؤسسات ودور العبادة بالاضافة الي برنامج المشروعات الانتاجية والاسناد الزراعي.
وقال ان كافة مشروعات سحائب الرحمة ثمانية تم إنتخابها وتحديد مستحقيها من المحليات لأجل ضمان استمراريتها وزيادة انتاجها.
ممثل تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بالولاية عباس الجيلي الشاذلي اكد اهتمام الحاضنة السياسية بمعاش الناس وقوتهم مشيراً لعدد من البرامج التي تعمل علي تنفيذها الدولة بهدف تخفيف اعباء المعيشة علي المواطنين وفي مقدمتها برنامج ثمرات.
وقال ان ماقدمه الديوان من مشروعات ستسهم بشكل كبير في ازالة الفقر من المستهدفين بها منادياً الزكاة بتديب اصحاب المشروعات عليها من اجل زيادة كفائتها والمحافطة عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!