الرؤية نيوز

بيان من حركةجيش تحرير السوادن حول ه‍جمات “كرينك” واخر الأحداث فى السودان

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

قبل أن يجف دماء الشهداء العزل ويقف سيل دموعهم ومعاناة معيشتهم فى جبل مون ومع استمرار مشاكل مورنى، منواشي بمناطقه بجنوب دارفور وابوجبيهة بجنوب كردفان والمحتجين سلمياً ضد الانقلاب فى الخرطوم فهاهو هجمات دموية جديدة تندلع اليوم فى مدينة كرينك بولاية غرب دارفور، وكالمعتاد فى جريمة جنائية حدثت بين فردين عم العقوبة للجميع من قتل وتشريد وحرق المساكن وعمليات النهب.
وبكل ثقة تمارس هذه المليشيات العشؤائية المسلحة للمجازر امام صمت متعمد ورهيب من الأجهزة الأمنية المعنية بحماية المدنيين ، حيث أوقعت هذه الاعتداءات الأخيرة والهجمات المستمرة حتى نهار هذا اليوم إلى عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

يعيشون الأبرياء فى حالة هلع ورعب بمدينة كرينك وما جاورها من مناطق منذ مساء أمس حتى ظهر اليوم دون تدخل أى جهة لحمايتهم من نيران هؤلاء الوحوش الذين يستخدمون أسلحة ثقيلة على متن سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية والخيول، حيث تم حرق أجزاء واسعة من أحياء كرينك صباح اليوم.

الهجمات المسلحة الخطيرة للمدننين وأزمة الأمن المستمرة فى السودان رسالة سلبية تعنى الكثير من الحكومة الحالية وعقوبة للشعب السودانى ولكنه فى الاخير يؤدى إلى كارثة امنية وإنسانية كبيرة فى الوطن.

حركة/جيش تحرير السودان تستنكر وتشحب هذه الهجمات وترويع الأمنيين وتحمل المسؤولية الكاملة لحكومة الفترة الانتقالية الفاشلة ، الغيرة مسؤولة والتى فشلت فشلاً ذريعاً فى فرض هيبة الدولة وإيقاف هذه الجرائم المتكررة والتى تقع للمواطنين العزل يومياً فى مناطق متفرقة بالسودان.

الحركة تنادى جميع الخيرين والعاملين الانسانيين على الصعيد الدولى والاقليمى والمحلى للتوجه الفورى وتكثيف الخدمات المطلوبة لإنقاذ ما تبقى من المتضررين الأبرياء فى المناطق التي تشهد الاعتداءات فى هذه الايام.

نترحم على أرواح جميع الشهداء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

أرباب جمعة يعقوب،
الناطق الرسمي بإسم الحركة.
5 ديسمبر 2021م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!