الرؤية نيوز

7نصائح للتخلص من دهون البطن

0

1. اشرب الشاي الأخضر

بالإضافة إلى شرب الماء ، يجب أن تشرب الشاي الأخضر لأنه يساعد على التخلص من السموم والسوائل الزائدة المتراكمة في الجسم ، بالإضافة إلى حقيقة أن بعضها يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي ويفضل عملية حرق الدهون ، أو التي تساهم في إنقاص الوزن. .

مثال رائع هو أو الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين التي تساعد على تنحيف البطن، يساعد على التخلص أو زيادة سوائل الجسم وتفريغ البطن.

2. مارس الرياضة كل يوم

ممارسة التمارين يوميًا مهم ليس فقط لفقدان دهون البطن ، ولكن أيضًا لإعطاء المزيد من الاستعداد للقيام بالمهام اليومية ، ومنع حدوث الألم وتحسين نوعية الحياة.

أحد خيارات التمارين لحرق دهون البطن هو الجري ، لأنه أثناء هذا التمرين يستخدم الجسم الدهون المتراكمة كمصدر للطاقة. إلى جانب الجري ، من المهم القيام ببعض التمارين مثل الجمباز الموضعي أو بناء العضلات لضمان نمو عضلتين ، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي ويفضل التخلص من الدهون المتراكمة.

كما أن أداء التمارين التي تعمل على منطقة البطن مثل الشد والبطن يمكن أن يساعد أيضًا أو يقوي المنطقة ، مما يساعد على زيادة كتلة العضلات وفقدان الدهون في البطن ، بالإضافة إلى تعزيز تعريفها. تعرف على بعض التمارين لتحديد البطن.

3. الغذاء الصحي

النظام الغذائي مهم للمساعدة في تسريع عملية التمثيل الغذائي وكذلك يساعد على حرق الدهون ، بما في ذلك تلك المتراكمة في البطن. وبهذه الطريقة يوصى بزيادة استهلاك البقوليات والخضروات والحبوب بالإضافة إلى الألياف في جميع المراجع. يجب تجنب تناول الفاست فود والمشروبات الغازية كلما أمكن ذلك.

يجب أن يعتمد النظام الغذائي لفقدان البطن على الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون مثل اللحوم البيضاء. للقضاء على الدهون في البطن ، تناول وجبات منتظمة خلال النهار ، وتجنب الأوقات التي يكون فيها حجم الوجبة كبيرًا جدًا ، وكذلك تجنب الإفراط في إنتاج الأنسولين وزيادة كتلة الدهون.

4. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

من المهم اتباع نظام غذائي غني بالألياف ، ويفضل أن يكون موجودًا في الفاكهة والبقوليات ، حتى تعمل الأمعاء بانتظام وبهذه الطريقة يمكن تجنب الانحصار في البطن واستخدام المسهلات التي يمكن أن تهيج الأمعاء وتؤدي إلى انتفاخ البطن وزيادة إنتاج الغازات على سبيل المثال.

5. تناول الأطعمة الحرارية

من المهم أن يتم تضمين الأطعمة المولدة للحرارة في النظام الغذائي اليومي ، وهي تلك الأطعمة التي تزيد من درجة حرارة الجسم وتسرع عملية التمثيل الغذائي ، مما يتسبب في إنفاق الجسم المزيد من الطاقة وحرق الدهون.

بعض الأطعمة الحرارية التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي اليومي هي الفلفل والقرفة والزنجبيل وشاي الكركديه وخل الذرة والقهوة. من المهم أن يتم استهلاك هذه الأطعمة يوميًا وأن تصبح جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن.

6. تدليك البطن بكريم التخسيس

يساعد القيام بالتدليك الموجود على البطن يوميًا على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على تشكيل الصورة الظلية ، وهي طريقة جيدة لاستكمال التغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية. من المهم الانتباه إلى مكونات الكريمين المختزلين ، حسب التركيبة وإمكانية حدوث تأثيرات أفضل في عملية تنشيط الدورة الدموية وتعبئة الدهون. 

تتركز السموم في الدهون ، لذلك من المهم جدًا ضمان ترطيب جيد وبالتالي تسهيل التخلص من الأمعاء والبول ، لأنه عندما يكون هناك حرق كبير للدهون الموضعية ، يكون هناك أيضًا إطلاق كبير للسموم من الجسم ، ويجب التخلص منه حتى لا يسبب الانتفاخ ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

7. نصائح مهمة أخرى

استراتيجية ممتازة لزيادة الشبع وتناول الطعام عدة مرات في اليوم بكميات صغيرة ، مع تحضير 3 وجبات رئيسية و 3 وجبات غداء. حافظ على هذه الاستراتيجية حتى يكون هناك سيطرة أفضل على الأنسولين وسكر الدم ، وتجنب تراكم الدهون في البطن.

نصيحة أخرى هي كتابة كل ما يتم تناوله خلال اليوم ، من خلال إنشاء نظام غذائي يومي ، فإنه يساعد في الحصول على فكرة أفضل عما يتم استهلاكه ، مما يسهل تحديد ما إذا كان يتم تناول الطعام أم لا.

العديد من السموم الموجودة في أجسامنا لا تتركز في الدهون المتراكمة ، لذلك من المهم جدًا الحفاظ على الترطيب الجيد ، لأنه عند حرق الدهون الموضعية ، يتم التخلص من هذه السموم عن طريق البول ، وبالتالي تجنب عملية الالتهاب والشيخوخة المبكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!