الرؤية نيوز

إنهيار إضافي لسعر الدولار في السودان للتعاملات الصباحية لهذا اليوم الخميس 26 يناير 2023م

0

اتسعت الفجوة في اسعار العملات المتداولة في السوق الموازي والبنوك المحلية بشكل كبير خلال الايام الماضية بعد استقرار دام اشهر وعادت الاسواق الموازية بالتحكم مجددا بسعر الصرف مع مطلع العام الحالي مع وجود مضاربات مالية .

وكشفت مصادر مصرفية في حديث لمراسل موقع اخبار السودان عن ارتفاع اسعار الدولار في السوق الموازي للمرة السابعة على التوالي منذ مطلع يناير الحالي ليفقد الجنيه السوداني مكاسبه الاخيرة حيث صعد متوسط سعر الدولار الى 594 جنيها للشراء بدافع ارتفاع نسبة الطلب مقابل العرض .

الى ذلك ارتفعت اسعار العملات ببعض البنوك السودانية مجددا حيث صعد سعر صرف الدولار لدى بنك امدرمان الى 584 جنيها كما صعد صرف العملة الامريكية في بنك فيصل الى 583 جنيها وصعد لدى بنك البركة الى 584 جنيها وارتفع سعر شراء الدولار في بنك النيلين الى 580 جنيها وفي بنك تنمية الصادرات الى 578.00 جنيها .

وأبقى بنك السودان المتوسط الترجيحي لسعر الجنيه مقابل الدولار الأمريكي كما كان يوم أمس الثلاثاء ، ليكون سعره في المصارف التجارية 584.6272 جنيهاً للدولار الواحد. وهو أعلى سعر للدولار اليوم في السوق الرسمي.

من ناحية اخرى أجاز الاجتماع المشترك للقطاعات الوزارية اليوم برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المكلّف السيد عثمان حسين عثمان مشروع قانون التعديلات المتنوعة لولاية وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي على المال العام لسنة ٢٠٢٢م الذي قدمه السيد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم.

ويهدف القانون في مجمله على تأكيد ولاية وزارة المالية على المال العام وذلك من خلال إجراء التعديلات اللازمة على القوانين التي تتعارض مع ولاية وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على المال العام.

كما أجاز الاجتماع جدول رسوم خدمات جهاز تنظيم الاتصالات والبريد للعام ٢٠٢٣م، والذي قدمه وزير الإتصالات والتحول الرقمي المكلّف السيد عادل حسن محمد الحسين، واشتمل الجدول على رسوم ترخيص شبكات الإتصالات العامة ورسوم الترخيص وتجديدها السنوي للأجهزة اللاسلكية والشبكات الخاصة .

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الخميس 26\01\2023م (وقت نشر الخبر ) كالآتي:
الدولار الامريكي 594.00 جنيها
الريال السعودي 157.50 جنيها.

الدرهم الاماراتي 161.50 جنيها
اليورو 638 جنيها.

الجنيه الاسترليني 728.00 جنيها.

الجنية المصري 19.00 جنيها.

الدينار البحريني 1540 جنيها.

الريال القطري 159.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!