الرؤية نيوز

تصريحات خطيرة للبرهان حول التحركات الدولية الاخيرة لوقف اطلاق النار بالسودان

0

أوضح قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن وقف إطلاق النار في السودان مرتبط بانسحاب قوات الدعم السريع من مدن الجنينة وزالنجي والجزيرة والمدن السودانية الأخرى، مطالباً بعدم الالتفات إلى الشائعات المنتشرة حول نية الجيش للتفاوض في سويسرا أو جدة.

ذكر البرهان في خطاب أمام الحشد الشعبي في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، أنه واثق من انتصار الجيش قريباً على “التمرد”، مؤكداً أن الحرب ستنتهي بهزيمة المتمردين وحلفائهم.

البرهان: لن يتم التفاوض مع “الدعم السريع” إلا بعد انسحابها من المدن.

أكد أن القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتجهيز المستنفرين من خلال تعيين قيادات عسكرية وتوفير العتاد الحربي، مشددًا على أن الاستنفار يجب أن يكون شاملًا ويخدم جميع قطاعات المجتمع بما في ذلك المطارات والطرق والزراعة.

وأضاف: “الدفاع عن الوطن مسؤولية أبنائه فقط”. وتابع قائلاً: “لا تصغوا للأحاديث التي تروج لوجود مفاوضات في جدة أو سويسرا”.

وأضاف: “عند الحديث عن وقف إطلاق النار، نشترط انسحاب المتمردين من جميع المدن السودانية، وإلا سنواصل القتال حتى النهاية.” وأكد البرهان أن الاستنفار يثير الخوف في صفوف “العدو”، موضحاً: “هذه البلاد لن تسعنا معاً بعد الآن.”

أكد قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أنه لن يكون هناك تفاوض مع قوات الدعم السريع، موضحًا أنه “لن نذهب إلى مفاوضات جدة أو سويسرا إلا بعد انسحاب هذه القوات وخروجها من جميع المدن السودانية التي استباحتها”.

قال البرهان، أثناء كلمته في فعالية بمحليات الدامر وعطبرة يوم الخميس، إن الجيش سينتصر قريباً وسيقضي على التمرد.

وأضاف أنه “واثق بأن المعركة ستنتهي بهزيمة قوات الدعم السريع وحلفائها وأعوانها”، وقال: “المعركة نهايتها واحدة وهي سحق وتدمير قوات الدعم السريع”.

وأضاف قائلاً: “إذا لم تغادر قوات الدعم السريع جميع المناطق ولم تنسحب، سنحاربها حتى نقضي عليها.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!